all

الجمعة، 16 نوفمبر 2018

اسهل طريقة لتحضير طاجين الحوت


طاجينُ السمك (الحوت) :


tagine
يُعد طاجينُ الحوت أو طاجينُ السمك من الأكلات التي يشتهرُ بها المطبخ المغربيّ على نحوٍ خاصٍّ، والذي يكثر اعدادُه في شهر رمضان المبارك، ويُعَدّ من الاطباق تقليديّة و يمنح نكهةً مميّزةً للطعام المطبوخ فيه، ويتميّز ذلك الطبق بكثرة البهارات والتوابل المستخدمة في تحضيره، كالكمّون، والقرفة، إضافة إلى ذلك الخضروات، وفي هده المقالة سنتعرّف على كيفية تحضير طاجين الحوت.
tajine morocco

اسهل طريقة لتحضير طاجين الحوت


المكونات :


كيلوغرام من السمك كاملة.
ثلاث حبّات من البطاطا، متوسّطة الحجم.
ثلاث حبات من الجزر المقطّع إلى شرائح دائريّة.
حبتان من الفلفل الأخضر الحلو.
حبتان من الفلفل الأحمر الحلو.
حبة من البندورة، متوسّطة المقدار.
تتبيلة الشرمولة.

طريقة التحضير :


إغسلي السمكة بشكلٍ جيّدٍ بالماء، وتجفيفها جيّداً. قطعي كلٍّ من البطاطا، والجزر، والبندورة، والفلفل الأخضر والأحمر إلى قطعٍ كبيرةٍ، بحسْب الرغبة. سكب الخضار في صينيّة الفرن.
 وضع كلٍّ من: عصير الّليمون، والبقدونس، وزيت الزيْتون، والكزبرة، والثوم، والكمّون، والبابريكا، والفلفل الأسود، والملح في وعاءٍ ، وخلط جميع المكوّنات بشكلٍ جيّدٍ.
 إدهني السمكة من الداخل والخارج بخليط المكوّنات، باستخدام فرشاة المطبخ، ودهن الخضار بالخليط نفسه. وضع السمكة في صينيّة الفرن مع الخضار. سكب ثلث كوب الماء في الصينيّة؛ حتى تصبح الصلصة كثيفةً. تغطية صينيّة الطاجن بورق القصدير، وإدخالها إلى الفرن لطبخِها. ترك الصينيّة في الفرن لخمسٍ وأربعين دقيقةً، حتى تنضجَ بشكلٍ كاملٍ. إخراج السمكة من الفرن بعد مرور الوقت المحدّد، وتقديمها مع الخضار والصلصة.

اسهل طريقة لتحضير طاجين الحوت

اقرأ أيضا


التعبيراتالتعبيرات